دخول شات تعب قلبي

  • فوائد بذور المانجو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع المانجو محبوبة على نطاق واسع ، و هى ملكة الفواكه […]

    المزيد
  • فوائد عصير التين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع التين هو من فاكهة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الآسيوية . […]

    المزيد
  • فوائد الهيل الاسود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع الهيل هو ملك التوابل . ولكن بالضبط ما هو الهيل […]

    المزيد
  • علاج احتقان الانف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع احتقان الأنف هو انسداد ممرات الأنف عادة بسبب الأغشية المبطنة […]

    المزيد
  • علاج منزلي لتساقط الشعر عند النساء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع في حين أنه يعرف لمعظم الناس ان المنتسبين للصلع هم […]

    المزيد
   

القيمة الغذائية للتوت وفاكهة الزيتون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع

القيمة الغذائية للتوت وفاكهة الزيتون

الزيتون هو ثمرة شعبية ، والتي يمكن أن تؤكل طازجة أو يمكن استخدامها في العديد من وصفات. ويستخدم زيت الزيتون على نطاق واسع في الطبخ  ، اما التوت غنية بفيتامين (ج) والكولين مع كمية جيدة من فيتامين (أ) وكمية صغيرة من فيتامين E ، K ، B6 ، الثيامين ، النياسين ، حمض الفوليك ، وحمض البانتوثينيك والبيتين.

القيمة الغذائية للتوت
التوت في عمق اللون ، بدءا من اللون الأزرق ، كستنائي والأرجواني. هناك حوالي 30 نوعا مختلفا من العنب البري. وتباع التوت الطازجة والمجففة أو يتم استخدامها في مجموعة متنوعة من الصلصات وعصير والهلام والمربيات.

التغذية الحقائق للتوت
التوت غنية في البوتاسيوم مع كمية جيدة من الفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم. كما أن لديها كمية صغيرة من الحديد والصوديوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.

محتوى فيتامين التوت
التوت غنية بفيتامين (ج) والكولين مع كمية جيدة من فيتامين (أ) وكمية صغيرة من فيتامين E ، K ، B6 ، الثيامين ، النياسين ، حمض الفوليك ، وحمض البانتوثينيك والبيتين.

محتوى السعرات الحرارية للتوت
100جرام من التوت لديها 57 سعرة حرارية. السعرات الحرارية من الدهون هي 3.

الفوائد الصحية للتوت
التوت يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ، يقلل من خطر السرطان ، وتقليل إجهاد العين ، ومنع التهابات المسالك البولية ، وعلاج السعال وتوفر حماية ضد الضمور البقعي. العنب البري يمكن أيضا خفض الكولسترول ، ويساعد في تخفيف كلا الإسهال والإمساك ويكون بمثابة الأدوية القابضة في الجهاز الهضمي لتخفيف الالتهاب.

القيمة الغذائية للطعام
القيمة الغذائية للزيتون
الزيتون هو ثمرة شعبية ، والتي يمكن أن تؤكل طازجة أو يمكن استخدامها في العديد من وصفات. ويستخدم زيت الزيتون على نطاق واسع في الطبخ. الزيتون لها فوائد صحية عديدة بسبب وفرة في الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية.

حقائق التغذية عن الزيتون
الزيتون غنية في الكالسيوم مع كمية جيدة من الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم. كما أن لديها كمية صغيرة من الزنك والنحاس والسيلينيوم.

محتوى فيتامين الزيتون
الزيتون غنية بفيتامين A ، E مع كمية جيدة من الكولين وكمية صغيرة من فيتامين C وK.

السعرات الحرارية بمحتوى الزيتون
100جرام من الزيتون لديها 115 سعرة حرارية. السعرات الحرارية من الدهون 89.

الفوائد الصحية لزيت الزيتون
الزيتون جيدة للحد من أمراض القلب وسرطان القولون ، والتهاب المفاصل ، وعسر الهضم وحصى الكلى. وهذه هي أيضا جيدة للعناية بالبشرة نظرا لوفرة فيتامين E.

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية في أهمية الزيتون للحد من أمراض القلب وسرطان القولون ، والتهاب المفاصل ، وعسر الهضم وحصى الكلى. وهذه هي أيضا جيدة للعناية بالبشرة نظرا لوفرة فيتامين E.
أما التوت فإنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ، يقلل من خطر السرطان ، وتقليل إجهاد العين ، ومنع التهابات المسالك البولية ، وعلاج السعال وتوفر حماية ضد الضمور البقعي. العنب البري يمكن أيضا خفض الكولسترول ، ويساعد في تخفيف كلا الإسهال والإمساك ويكون بمثابة الأدوية القابضة في الجهاز الهضمي لتخفيف الالتهاب.

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي