دخول شات تعب قلبي

  • فوائد بذور المانجو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع المانجو محبوبة على نطاق واسع ، و هى ملكة الفواكه […]

    المزيد
  • فوائد عصير التين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع التين هو من فاكهة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الآسيوية . […]

    المزيد
  • فوائد الهيل الاسود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع الهيل هو ملك التوابل . ولكن بالضبط ما هو الهيل […]

    المزيد
  • علاج احتقان الانف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع احتقان الأنف هو انسداد ممرات الأنف عادة بسبب الأغشية المبطنة […]

    المزيد
  • علاج منزلي لتساقط الشعر عند النساء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع في حين أنه يعرف لمعظم الناس ان المنتسبين للصلع هم […]

    المزيد
   

تسمم الحمل واعراضه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع

تسمم الحمل هو من مضاعفات الحمل . النساء اثناء الحمل قد يصابوا بتسمم الحمل ، بسبب ارتفاع في ضغط الدم والبروتين في البول ، ويمكن أن تتطور الأعراض وغيرها من المشاكل . ما قبل تسمم الحمل هو أشد ، وذلك بزيادة خطر حدوث مضاعفات خطيرة على كل من الأم والطفل . السبب الدقيق لحدوث تسمم الحمل غير مؤكد ولكن يعتقد أن يكون بسبب وجود مشكلة مع بعد الولادة(المشيمة) . الطريقة الوحيدة لعلاج تسمم الحمل هو من خلال تقديم موعد (الولادة) .

تسمم الحمل هو شكل خطير من ارتفاع ضغط الدم الذي يحدث فقط في اثناء الحمل . ليتم تشخيص هذه الحالة يجب أن يكون لديك ارتفاع ضغط الدم الذي يأتي على بعد الاسبوع الـ20 من الحمل ” ، بالإضافة إلى واحد من المضاعفات التالية:
• البروتين في البول
• مشاكل في الكبد أو الكليتين
• مشاكل في الدم (التخثر)
• الصداع ، النعاس أو النوبات
• مشاكل مع نمو الطفل

أعراض تسمم الحمل
في البداية ، ربما لن تعرف أن لديك تسمم الحمل . فقد تبدأ بالاحتفاظ السوائل (تورم حول الكاحلين) ، ولكن هذا أعراض الحمل الشائعة وهذا لا يعني القلق او الخطر . في مرحلة أكثر تقدما قد تشعر بالصداع ، آلام البطن ، الغثيان وعدم وضوح الرؤية . وغالبا ما اختار تسمم الحمل تصل لأن فحص روتيني بالكشف عن ارتفاع ضغط الدم ، ومن هناك ، يمكن أن اختبارات الدم والبول تأكد من هذه المشكلة . هذا هو واحد من اسباب الكثيرة والمهمة التي تحدث جيدة في الرعاية قبل الولادة .

قد يكون لديك أي أعراض في البداية بشكل معتدل لضغط الدم وكمية صغيرة من البروتين في البول .
إذا يصبح تسمم الحمل ما هو أسوأ إذا ظهرت الأعراض التالية فعليك مراجعة الطبيب على وجه السرعة إذا كان أي من هذه الاعراض تحدث:
• الصداع الحاد الذي لا يذهب .
• مشاكل في الرؤية ، مثل عدم وضوح الرؤية ، الأضواء الساطعة أو بقع أمام عينيك .
• ألم في البطن الذي يحدث مع تسمم الحمل يميل إلى أن يكون أساسا في الجزء العلوي من البطن ، مباشرة تحت أضلاعك ، وخاصة على جانبك الأيمن .
• القيء في وقت لاحق في فترة الحمل (وليس غثيان الصباح) .
• تورم مفاجئ أو الانتفاخ من يديك ، الوجه أو القدمين .
• عدم القدرة على الشعور بتحرك طفلك بنفس القدر العادي .
• ليس فقط الشعور الصحيح .

كيف يتم تشخيص تسمم الحمل
يمكن التشخيص إذا اصبح ضغط الدم عالي ، وهو ما يعني أن ضغط الدم في الأوعية الدموية للشريان الخاص بك مرتفع جدا . يتم تسجيل ضغط الدم على الرقمين . على سبيل المثال ، 140/85 ملم زئبق . ويقال إن هذا كلما زاد اكثر عن ‘140 من 85 ‘ .ويقاس ضغط الدم في ملليمتر من الزئبق (ملم زئبق) . الرقم الأول (أو الأعلى) هو ضغط الدم الانقباضي الخاص بك . وهذا هو الضغط في الشرايين . الرقم الثاني (أو الاصغر) هو الانبساطي لضغط الدم . هذا هو الضغط في الشرايين عندما تقع قلبك بين كل نبضة .
ضغط الدم الطبيعي هو أقل من 140/90 ملم زئبق . خلال فترة الحمل:
• ارتفاع ضغط الدم هو أقل ما يقال ضغط الدم بين 140/90 و 149/99 ملم زئبق .
• ارتفاع ضغط الدم هو معتدل ضغط الدم ما بين 150/100 و 159/109 ملم زئبق .
• ارتفاع حاد في ضغط الدم هو ضغط الدم من 160/110 مم زئبق أو أعلى .

ما هي المضاعفات المحتملة من تسمم الحمل
معظم النساء المصابات بمقدمات الارتعاج لا تتطور بمضاعفات خطيرة . خطر حدوث مضاعفات تزيد من أشد ان يصبح تسمم الحمل . يتم تقليل خطر حدوث مضاعفات إذا تم تشخيص تسمم الحمل المبكر والمعالجة .

للأم
مضاعفات خطيرة غير شائعة ولكنها تشمل ما يلي:
• تسمم الحمل (المذكورة أعلاه) .
• الكبد ، الكلى ، ومشاكل في الرئة .
• اضطراب تخثر الدم .
• نزيف في الدماغ (السكتة الدماغية) .
• نزيف حاد من بعد الولادة (المشيمة) .
• متلازمة HELLP . يحدث هذا في حوالي 1 من كل 5 نساء الذين لديهم مقدمات الارتعاج الوخيمة . HELLP لتقف على “انحلال الدم ، والانزيمات مرتفعة الكبد وانخفاض الصفائح الدموية” ، والتي هي بعض من السمات الطبية لهذا الشكل الحاد من مقدمات الارتعاج . انحلال الدم يعني أن خلايا الدم تبدأ بالكسر . انزيمات الكبد مرتفعة يعني أن الكبد أصبح المتضررة . الصفائح الدموية منخفضة يعني أن عدد الصفائح الدموية في الدم منخفض وكنت في خطر من مشاكل النزيف الخطيرة ، كما تعمل الصفائح الدموية للمساعدة على تجلط الدم .

للطفل
فقر إمدادات الدم في المشيمة يمكن أن يقلل من كمية المواد الغذائية والأكسجين الذي يصل لنمو الطفل . في المتوسط فإن الرضع من الأمهات مع ما قبل تسمم الحمل تميل إلى أن تكون أصغر . وهناك أيضا زيادة خطر الولادة المبكرة والإملاص . الأطفال هم أيضا أكثر عرضة لتطوير مشاكل في التنفس بعد ولادتهم .

علاج لتسمم الحمل
إذا كنت في وضع ما قبل تسمم الحمل ، وسوف تحال عادة على وجه السرعة لمراجعة طبيب مختص (طبيب التوليد) للتقييم والرعاية . قد تكون نقلت الى المستشفى . إذا كنت في وضع جديد ارتفاع ضغط الدم أو البروتين في البول الخاص بك ، فإنك سوف يشار للحصول على رأي متخصص .
ويمكن أن يتم الاختبارات للاطمئنان على الرفاه الخاص بك ، وكذلك من طفلك ، على سبيل المثال ، فإن اختبارات الدم للتحقق من مدى الكبد والكليتين تعملان .يمكنك أيضا أن يطلب لجمع البول خلال فترة 24 ساعة بحيث يمكن قياس كمية البروتين في البول . ويمكن أن يتم وتسجيل معدل ضربات القلب لطفلك ، وكذلك التصوير بالموجات فوق الصوتية لمعرفة مدى نجاح طفلك في النمو والفحص جيدا لترى كيف ينتشر الدم من بعد الولادة (المشيمة) لطفلك .
وسيتم فحص ضغط دمك بانتظام وعادة ما يتم اختبار البول على فترات متكررة للبروتين . يجب أن ننظر أيضا عن أي أعراض تسمم الحمل .

ولادة طفلك
الشفاء التام من تسمم الحمل هو بعد الولادة لطفلك . عند الولادة ، يتم تسليم المشيمة الخاصة بك .لذلك ، ما يعتقد أنه سوف يتم زالة السبب . بعد الولادة ، وضغط الدم وأي أعراض أخرى عادة ما يستقر قريبا .
ومن الممارسات الشائعة للحث على العمل في حالة حدوث تسمم الحمل في وقت متأخر من الحمل . يمكن أن يتم إجراء عملية قيصرية إذا لزم الأمر . حينها ستكون المخاطر التي يتعرض لها طفلك صغيرة للولادة المكرة لبضعة أسابيع فقط .

ومع ذلك ، قد يكون قرارا صعبا في حالة حدوث تسمم الحمل ، فأفضل وقت لولادة طفلك عندما يتم تحقيق التوازن بين العديد من العوامل التي تشمل:
• شدة حالتك ، وخطر حدوث مضاعفات التي تحدث لك .
• كيف يتأثر بشدة طفلك .
• فرصة طفلك بلاء حسنا إذا كانوا يولدون قبل الأوان . بشكل عام ، ولدت لاحقا في الحمل طفلك ، كلما كان ذلك أفضل . ومع ذلك ، بعض الأطفال تنمو بشكل سيئ للغاية إذا المشيمة لا تعمل بشكل جيد في مقدمات الارتعاج الوخيمة .

كيف يمكنك تجنب ارتفاع ضغط الدم
من المهم ممارسة الرياضة بانتظام طوال فترة الحمل ، وتناول نظام غذائي صحي ، وشرب الكثير من الماء وعدم التدخين ، وهذه الاستراتيجيات لمنع هذا المرض . إذا كان طبيبك يعتقد أنك قد تكون في خطر كبير قد يكون من المستحسن أن تأخذ مكملات الكالسيوم أو جرعة منخفضة من الأسبرين في محاولة لمنعها من تطوير .

دراسات وابحاث 
اكدت الدراسات الهولندية ان تورم أو انتفاخ القدمين والوجه ، أو اليدين (هي وذمة) وهو أمر شائع في الحمل الطبيعي . فمعظم النساء مع هذا العرض لم يكن لديك ما قبل تسمم الحمل ، ولكن يمكن أن تصبح أسوأ في مرحلة ما قبل تسمم الحمل . لذلك ، الإبلاغ عن أي تدهور مفاجئ لتورم في اليدين والوجه أو القدمين فورا إلى طبيبك .

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي