دخول شات تعب قلبي

  • فوائد بذور المانجو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع المانجو محبوبة على نطاق واسع ، و هى ملكة الفواكه […]

    المزيد
  • فوائد عصير التين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع التين هو من فاكهة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الآسيوية . […]

    المزيد
  • فوائد الهيل الاسود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع الهيل هو ملك التوابل . ولكن بالضبط ما هو الهيل […]

    المزيد
  • علاج احتقان الانف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع احتقان الأنف هو انسداد ممرات الأنف عادة بسبب الأغشية المبطنة […]

    المزيد
  • علاج منزلي لتساقط الشعر عند النساء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع في حين أنه يعرف لمعظم الناس ان المنتسبين للصلع هم […]

    المزيد
   

خطر استخدام الاكياس في الاطعمة الساخنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع

خطر استخدام الاكياس في الاطعمة الساخنة

ربما لديك درج كامل بما في ذلك الحاويات البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام التي تستخدمها لتخزين وتسخين بقايا الطعام .

مخاطر الاكياس البلاستيك
كثير من الناس لا يعلمون أن العديد من الادوات البلاستيكية وحاويات التخزين والرشح المواد الكيميائية في الطعام ، وخاصة إذا كانت تستخدم البلاستيك لها العديد من الاضرار التي تؤثر على صحتك .

هذه المواد البلاستيكية تحتوي على ثنائي الفينول أ (BPA) ، وهي مادة كيميائية عند بلعها مرة واحدة ، يظهر هرمون الاستروجين في أجسامنا .
وفقا ل مجلة العلوم ، فقد أظهرت الدراسات أن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تعزز سرطان الثدي لنمو الخلايا البشرية وانخفاض عدد الحيوانات المنوية ، بينما النساء الحوامل والرضع والأطفال هم الأكثر تعرضا للخطر .

كما اظهر المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض (CDC) العثور على آثار من BPA في 93٪ من عينات البول للدراسة عام 2004 .
على الرغم من أن بعض الخبراء يقولون نحن لا نتعرض إلى ما يكفي BPA الذي يسبب المخاوف ، واختلف العلماء الآخرين عن مدى تعرضنا للأضرار .
وقد حدد بعض الباحثين في مجال الطب أيضا مجموعة من القضايا التنموية المرتبطة بالهرمونات التي يمكن أن تنشأ في الأطفال المعرضين لهذه المواد الكيميائية .
توقع باحثون آخرون وجود صلة بين بعض هذه المواد الكيميائية والسرطان . وقد لاحظ أنها هذا الرابط في الفئران والبشر في بعض كذلك ، ولكن نظرا لصغر حجم العينة من الموضوعات الإنسان وغيرها من الصعوبات دراسة المواد المسرطنة ، والمجتمع الطبي ليس مستعدا لنقول بشكل قاطع أن هذه المواد الكيميائية تسبب السرطان بعد .

عليك اتباع ما يلي 
استبدال الزجاجات البلاستيكية للمياه ، والكؤوس ، وألواح التقطيع وحاويات المواد الغذائية مع منتجات الزجاج ، الخيزران ، القماش ، الخشب ، السيراميك والفولاذ المقاوم للصدأ
أكل وطبخ الأطعمة الطازجة بدلا من الأطعمة المعلبة
لحد من استخدامك للدائن إذا كنت حاملا و / أو لديك أطفال الصغار الذين هم يمثلون اكبر خطر لأنهم ما زالوا في دور النمو والتطور
العثور على مخزن للطعام حيث يمكنك الحصول على المنتجات الطازجة واللحوم الخاصة بك الملفوفة في ورقة ، بدلا من البلاستيك
استخدام رقائق الألومنيوم للف الطعام بدلا من تتشبث بالتفاف البلاستيك
جلب الحقائب الخاصة بك كلما كنت تتسوق ، وليس فقط للسوبر ماركت . من خلال جلب حقيبة الخاص بك ، يمكنك حفظ وحدها ما بين 400 و 600 أكياس من البلاستيك في السنة .
تجنب تناول الأطفال والبالغين كميات صغيرة من BPA عند الشرب / الأكل من أكواب أو حاويات للكيماويات

عليك بتجنب ما يلي
استخدام الحاويات البلاستيكية أو زجاجات والتي يمكن العثور عليها في الجزء السفلي من الحاويات
حاويات من البلاستيك الميكروويف
غسل أواني بلاستيكية في غسالة الصحون .
استخدام المنظفات الكيميائية القوية على المنتجات البلاستيكية
استخدام المواد البلاستيكية القديمة

الأكثر عرضة للمرض ، وماذا يمكن عمله؟
أولئك الذين لديهم جهاز المناعة الضعيف مثل الأطفال الصغار وكبار السن والنساء الحوامل أو أي شخص يتعافى من مرض مزمن على المدى الطويل هو الأكثر عرضة للمرض .
ينبغي توخي الحذر خاصة عند نقل ، وإعداد وتخزين وإعادة تسخين الوجبات الجاهزة .

امكانية تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض 
نظيفة
عليك بإستخدام حاوية حقيبة نظيفة مع المحافظة الدائمة على نظافة الثلاجة عليك بغسل يديك دائما قبل لمس الطعام
الغطاء
عندما يتبقى بقايا طعام فعليك فتركها مغطاة لحمايتهم من التلوث من الأطعمة الأخرى

البرد
عليك بإبقاء الطعام الخاصة بك المبرد في درجة 2-4 مئوية في غضون ساعتين

مخاطر استخدام الاكياس في الاطعمة الساخنة
كما ذكرنا فإن العلماء يحذرون من استخدام الاكياس للأطعمة الساخنة في التخزين مثل للطعام الساخن في أكياس ، أو الأغطية البلاستيكية ، لأن الاكياس البلاستيكية تتأثر بالحرارة وتؤدي إلى إذابة السموم الموجودة بالبلاستيك ، ومن هنا تنتقل السموم إلى الطعام الساخن .

أمراض تنتج من استخدام الاكياس في الاطعمة الساخنة
أكدت الدراسات ان استخدام الاكياس في الاطعمة الساخنة يؤدي للإصابة بالعديد من الامراض ومنها الضعف الجنسي ، السرطان ، الزهايمر .

دراسات وابحاث 
اكدت الدراسات والابحاث الامريكية عن اهمية تفادي الامراض التي تنتج من استخدام الاكياس للأطعمة الساخنة وذلك عن طريق استبدال الزجاجات البلاستيكية للمياه ، والكؤوس ، وألواح التقطيع وحاويات المواد الغذائية مع منتجات الزجاج ، الخيزران ، القماش ، الخشب ، السيراميك والفولاذ المقاوم للصدأ ، أكل وطبخ الأطعمة الطازجة بدلا من الأطعمة المعلبة ، العثور على مخزن للطعام حيث يمكنك الحصول على المنتجات الطازجة واللحوم الخاصة بك الملفوفة في ورقة ، بدلا من البلاستيك .

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي