دخول شات تعب قلبي

  • فوائد بذور المانجو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع المانجو محبوبة على نطاق واسع ، و هى ملكة الفواكه […]

    المزيد
  • فوائد عصير التين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع التين هو من فاكهة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الآسيوية . […]

    المزيد
  • فوائد الهيل الاسود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع الهيل هو ملك التوابل . ولكن بالضبط ما هو الهيل […]

    المزيد
  • علاج احتقان الانف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع احتقان الأنف هو انسداد ممرات الأنف عادة بسبب الأغشية المبطنة […]

    المزيد
  • علاج منزلي لتساقط الشعر عند النساء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع في حين أنه يعرف لمعظم الناس ان المنتسبين للصلع هم […]

    المزيد
   

علاج احتقان الانف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع

احتقان الأنف هو انسداد ممرات الأنف عادة بسبب الأغشية المبطنة للأنف تصبح منتفخة من التهاب الأوعية الدموية . ومن المعروف أيضا باسم انسداد الأنف .

احتقان الأنف له أسباب عديدة ويمكن أن تتراوح من الانزعاج الخفيف إلى حالة تهدد الحياة .

الوليد الرضيع يفضل التنفس عن طريق الأنف ، احتقان الأنف في الأطفال الرضع في الأشهر القليلة الأولى من الحياة يمكن أن تتداخل مع الرضاعة الطبيعية وتسبب تهديد الحياة وضيق التنفس . احتقان الأنف في الأطفال الأكبر سنا والمراهقين في كثير من الأحيان مجرد مصدر ازعاج ولكن يمكن أن يسبب صعوبات أخرى .

أسباب احتقان الانف :
1.    رد الفعل التحسسي
2.    نزلات البرد أو الإنفلونزا
3.    انحراف الحاجز الأنفي
4.    حمى القش ، رد فعل حساسية لحبوب اللقاح أو العشب
5.    رد فعل على الدواء (مثل فلومكس)
6.    التهاب الأنف الدوائي من شروط انتعاش احتقان الأنف الناجم عن التوسع في استخدام مضادات الاحتقان الموضعية (على سبيل المثال ، أوكسي ميتازولين ، فينيليفرين ، زايلوميتازولين ، و نافازولين بخاخ الأنف )
7.    التهاب الجيوب الأنفية
8.    إذا كان الجسم في وضع فيها الكثير من الدم يدخل الرأس (على سبيل المثال رأسا على عقب) ، والأوعية الدموية في ممر الأنف قد تشعل .
9.    العديد من النساء يعانين من احتقان الأنف أثناء الحمل بسبب زيادة كمية الدم التي تتدفق خلال الجسم
10.    البوليبات الأنفية
11.     محارة الفقاعي
12.    متلازمة الأنف الفارغة
13.    مرض الجزر المعدي المريئي (نظرية أن يسبب التهاب الأنف و الجيوب المزمن ، “نموذج الجزر الهوائية”)

تقييم انسداد الأنف
انسداد الأنف تتسم بعدم كفاية تدفق الهواء عن طريق الأنف يمكن أن يكون احساس ذاتي أو نتيجة لأمراض الهدف . ومن الصعب قياس شكاوى ذاتية أو الامتحانات السريرية وحدها ، وبالتالي كل من الأطباء والباحثين على حد سواء تعتمد على تقييم ذاتي متزامن على القياس الموضوعي للمجرى الهواء عن طريق الأنف . في كثير من الأحيان تقييم الطبيب لمجرى الهواء عن طريق الأنف قد تختلف تماما مع شكوى المريض من الأنف المتعسرة .

علاج احتقان الانف :
علاج احتقان الأنف يعتمد كثيرا على السبب الكامن وراء ذلك .

منبهات ألفا الأدرينالية هي العلاج الأول في الاختيار . انهم تخفف الازدحام عن طريق تشنجا الأوعية الدموية في تجويف الأنف ، مما يؤدي إلى الشعور بالارتياح . وتشمل الأمثلة أوكسي ميتازولين و فينيليفرين .

كلا الأنفلونزا و نزلات البرد هي ظروف محدودة ذاتيا التي تحسن مع مرور الوقت ، ولكن مثل أسيتامينوفين (باراسيتامول) ، الاسبرين ، و الإيبوبروفين قد تساعد مع عدم الراحة .

قد يكون سبب احتقان الأنف أيضا بسبب رد الفعل التحسسي الناجم عن حمى القش ، لذلك تجنب مسببات الحساسية هو علاج مشترك إذا كان هذا يصبح تأكيد التشخيص . مضادات الهيستامين يمكن أن تكون مزيلات للاحتقان وتوفر الإغاثة من أعراض كبيرة على الرغم من أنها لا تشفي حمى القش . يمكن إعطاء مضادات الهيستامين بشكل مستمر خلال موسم حبوب اللقاح من أجل السيطرة المثلى من الأعراض . مضادات الاحتقان الموضعية ينبغي أن تستخدم فقط من قبل المرضى لمدة أقصاها 3 أيام على التوالي ، وذلك بسبب انتعاش قد يحدث احتقان في شكل التهاب الأنف الدوائي .

احتقان الأنف استهداف انزعاج مباشر . وهو يأتي في بخاخ الأنف مثل نافازولين (برنفين) ، أوكسي ميتازولين ، أو فينيليفرين أو حبوب عن طريق الفم مثل (برونكيد ، سودافيد ، سينكس ، رينال) . ويمكن استخدام مضادات الاحتقان عن طريق الفم لمدة تصل إلى أسبوع من دون استشارة الطبيب ، باستثناء برونكيد وسودافيد ، التي يمكن اتخاذها ما دامت هناك حاجة ، ولكن بخاخ الأنف يمكن أن يؤدي الى تفاقم الازدحام إذا ما تم تناول لعدة أيام ، وبالتالي ، يجب عليك فقط ان تأخذ بخاخ الأنف عند عدم الراحة لا يمكن معالجتها بأساليب أخرى ، وأبدا لأكثر من ثلاثة أيام .

إذا كان الرضيع غير قادر على التنفس بسبب احتقان الأنف ، قد يكون من المفيد شفاط الأنف لإزالة المخاط . والمخاط قد يكون سميكة ولزج ، مما يجعل من الصعب طردة من الأنف .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان احتقان الأنف يمكن أن يتداخل مع الأذنين ، والسمع . احتقان كبير قد تتداخل مع النوم ، وتسبب الشخير ، ويمكن أن تترافق مع توقف التنفس أثناء النوم . وفي الأطفال ، احتقان الانف من توسيع اللحمية تسبب توقف التنفس أثناء النوم المزمن مع عدم كفاية مستويات الأكسجين ، ونقص الأكسجين ، وكذلك في الجانب الأيمن فشل القلب . يحل المشكلة عادة بعد عملية جراحية لإزالة اللحمية و اللوزتين ، كما ان احتقان الأنف يمكن أيضا أن يسبب ألام خفيفة في الوجه والرأس ، ودرجة من عدم الراحة .

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي