دخول الشات الكتابي

  • شات الخليج 2

    دردشة الخليج 2

    المزيد
  • فوائد بذور المانجو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع المانجو محبوبة على نطاق واسع ، و هى ملكة الفواكه […]

    المزيد
  • فوائد عصير التين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع التين هو من فاكهة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الآسيوية . […]

    المزيد
  • فوائد الهيل الاسود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع الهيل هو ملك التوابل . ولكن بالضبط ما هو الهيل […]

    المزيد
  • علاج احتقان الانف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع احتقان الأنف هو انسداد ممرات الأنف عادة بسبب الأغشية المبطنة […]

    المزيد
   

علاج منزلي لتساقط الشعر عند النساء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع

في حين أنه يعرف لمعظم الناس ان المنتسبين للصلع هم من الرجال ، بينما هي في الواقع مشكلة تصيب الملايين من النساء في جميع أنحاء العالم . مثلما هو الحال في الرجال ، بل أنه يرتبط عادة مع الشيخوخة ، في حين أن الرجال يعانون أكثر شيوعا من الصلع المبكر وتساقط الشعر . نمط الصلع موجود عند الإناث ، ولكن هناك عشرات الأسباب الأخرى ليبدأ فقدان الشعر في النساء .
المرأة تميل إلى أن تكون أكثر وعيا من مظهرها البدني ، لا سيما الاهتمام بقصات الشعر ، وبالتالي فإن فكرة الصلع هي شيء مخيف بالنسبة للاغلبية العظمى من النساء . لحسن الحظ ، هناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تمنع بشكل فعال فقدان الشعر أو تحفيز نمو الشعر الجديد!
مثلما هو الحال في الرجال ، و يحدث الصلع بشكل رئيسي لأن بصيلات الشعر من الشعر الذي يظهر يصبح سدت أو لم يعد له وظيفة .وهذا يمكن أن يكون قد تم حظره من قبل جسديا لقشرة الرأس ، والزهم والأوساخ ، أو خلايا الجلد الميتة ، أو أنها يمكن أن تحدث نتيجة لمرض أو الجذور الحرة التي تسبب الخلل في فروة الرأس وخلايا بصيلات .لذلك ، يمكنك منع أي حالة مرض أو علاج الأعراض وذلك في محاولة للحد من خطورة فقدان شعرك . قبل البدء في علاج الأعراض أو منعها من البداية ، وربما سيكون من المفيد أن نفهم بعض الأسباب الشائعة وراء فقدان الشعر في النساء .

أسباب فقدان الشعر عند النساء
في حين أن بعض من أسباب فقدان الشعر يمكن أن تكون هي نفسها كما هو الحال في الرجال ، مثل داء الثعلبة (في جميع الأصناف الثلاثة) ، وهناك أيضا أسباب معينة التي هي إلى حد ما على أساس نوع الجنس . أكثر الأسباب الشائعة ، سواء العامة والخاصة بكل من الجنسين ، كما يلي :
 الشعر المتقطع (بسبب الالتواء الجسدي أو السحب)
 نقص الحديد
 نقص البيوتين (فيتامين B)
 الزهري
 أمراض الجلد التي تؤدي إلى تندب من البصيلات
 اضطرابات المناعة الذاتية
 العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي الأخرى
 فقدان الشعر المؤقت بعد الجراحة ، والحمل ، أو المرض
 الاختلالات الهرمونية أو اضطرابات الغدة الدرقية

عادة ، هذه الأنواع من الأسباب التي تؤدي إلى الصلع في بقع أو الفقدان التدريجي على فروة الرأس . في الحالات الأكثر شدة أو لفترة طويلة من فقدان الشعر ، ويمكن أن تتحول إلى الصلع الكامل كما كنت كثيرا ما نرى في الرجال ، ولكن هذا هو أقل شيوعا في الإناث بين الجنسين .

العلاجات المنزلية لتساقط الشعر في النساء
تدفق الدم والأكسجين
من المهم الحفاظ على تدفق الدم والأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم . ومع ذلك ، كثير من الناس مع التداول السيئ حيث تجد أن لها خلايا ميتة بفروة الرأس ، وهو ما يعني أن الشعر سوف يتوقف عن النمو . وبالتالي ، فإنه من المهم لتحفيز الدورة الدموية والحفاظ على مستويات مناسبة من الحديد في جسمك . ويسمى نقص الحديد وفقر الدم ، ودون الحديد ، وإذا كنت غير قادر على إنتاج خلايا الدم الحمراء . جنبا إلى جنب مع الحديد ، فمن المهم لتحفيز سطح الجلد نفسه ، الذي يتوجه الدم إلى المنطقة ، ويحفز نمو الشعر والحياة في خلايا بصيلات .

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس هي واحدة من أفضل الطرق لمساعدة تدفق الدم المفيد . ومع ذلك ، إذا كان فقدان شعرك يميل إلى تأتي في كتل عندما يفرك الشعر الخاص بك (باستخدام فرشاة أو أثناء غسل الشعر بالشامبو شعرك) ، قد لا تريد لتدليك شعرك في كثير من الأحيان ، وبما انك سوف تفاقم فقدان الشعر .

نقص الفيتامينات والمعادن
وكما ذكر أعلاه ، يمكن أن يكون الحديد عنصرا خطرا على تكون غير موجودة في جسمك إذا كنت تعاني من فقدان الشعر . ومع ذلك ، عنصرا أكثر أهمية في صحة الشعر هو في الواقع فيتامين B . A شكل محدد من أشكال فيتامين (ب) ، دعا البيوتين ، من المهم للغاية في نمو وصحة الشعر . يجب عليك الاحتفاظ بكميات مناسبة من البيوتين في الجسم . معظم النساء يجدن أن تكون هذه هي أنجح علاج لتساقط الشعر ، وكثيرا ما نشهد زيادة في نمو الشعر وتوقف واضحة لفقدان الشعر .

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا هو العلاج القوي الذي يتم استخدامه منذ أكثر من مائة سنة . يكون لها تأثير قوي على نمو الشعر عندما يفرك في فروة الرأس والشعر ، وخاصة في المكان الذي كنت قد لاحظت الخسارة .

بالميتو
بالميتو هو مفيد للغاية لفقدان الشعر في النساء . فمن المعروف لمنع تشكيل ديهدروتستوسترون ، وهو الهرمون الذي يقتل بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى فقدان الشعر خطيرة . هذا النوع من الهرمون غالبا ما يؤدي إلى تساقط الشعر ، لذلك يمكن أن تستغرق وزيادة كمية شهدت بالميتو بشكل كبير في تحسين صحة شعرك .

الروزماري
استخدام الروزماري في صحة الشعر لعدة قرون . الطريقة الأكثر الموصى بها من استخدامه هو عند مزجه مع زيت اللوز . هذا ويمكن تطبيقها مباشرة على فروة الرأس والشعر في المنطقة المعنية .

العرق سوس
يمكن أن يكون هناك وسيلة فعالة جدا لمنع تشكيل ديهدروتستوسترون ، على غرار شهدت بالميتو . وديهدروتستوسترون الذي يأتي من هرمون التستوستيرون ، ولكن العرق سوس لا يسمح للهرمون من خلال الذهاب الى هذه المرحلة الانتقالية .

القرطم
في محاولة لزيادة الدورة الدموية ، مضيفا ان القرطم إلى النظام الغذائي الخاص بك هو فكرة جيدة . ومن المعروف القرطم أن يكون عائي جيد التي تفتح خصيصا في الأوعية الدموية في فروة الرأس . وهناك موسعات لخفض ضغط الدم عن طريق التخفيف من الاوعيه الدمويه ، وبالتالي زيادة الدم والأكسجين إلى خلايا فروة الرأس لنمو الشعر هو حفز .

البوتاسيوم
الأطعمة مثل الموز هي فكرة جيدة لتناول الطعام في حين تعاني من فقدان الشعر . كان في نفس القرطم والبوتاسيوم هو غاية عائي قوية ويمكن أن تحسن بشكل خطير على الدورة الدموية في خلايا فروة الرأس . كما أنه يساعد على إدارة توازن السوائل في الجسم ، والتي تحافظ على خلايا الاحتفاظ بشكل صحيح ، وبالتالي منع المسام عطل .

الرجيم
الرجيم القاسي يمكن أن يكون خطر جدا ، لأنه يؤثر على الهرمونات في الجسم من التوازن . إذا الغدة الدرقية الخاص بك لا تعمل بشكل صحيح ، كما يحدث غالبا عندما تخسر بشكل كبير أو زيادة الوزن . عندما تنخفض الهرمونات للخروج من التوازن ، ويمكن بسهولة تغيير هرمون تستوستيرون الخاص لديهدروتستوسترون ، وبالتالي قتل الخلايا المسام . وبعبارة أخرى ، والنظام الغذائي بطرق صحية!

الاكتئاب والقلق
إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو القلق المفرط ، يمكن أن تؤثر تأثيرا خطيرا على التوازن الهرموني الخاص بك . وهذا يعني أن لديك حالة نفسية يمكن أن تؤثر على واحد البدني الخاص بك ، وذلك في محاولة للتخفيف من حدة الاكتئاب الخاص بك مع تقنيات مثل الروائح والتأمل حتى شعرك ليس تأثرا سلبيا سوء المزاج أو القلق!
وهذه دائما فكرة جيدة للتحدث مع الطبيب حول كل المخاوف الصحية الخاصة بك ، وخاصة إذا كانت شديدة . يجب أن ننظر في العلاجات المنزلية كخيار لاستكمال العلاج رسمية ، ولكن إذا كنت ضد استخدام الأدوية مصطنعة تماما ، ثم الجمع والتفاني لهذه العلاجات المنزلية يجب أن تسمح لك لتحسين كبير القضايا فقدان شعرك .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان بعض العلاجات المنزلية ل تساقط الشعر لدى النساء تشمل زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس ، والحفاظ المعدني المناسب على مستويات الفيتامين في الجسم ، واستخدام زيت الجوجوبا ، بالميتو ، إكليل الجبل ، والبيوتين ، والقرطم ، وعرق السوس . من حيث السلوك فعليك تجنب اتباع نظام غذائي غير متوزان ، ومنع الاكتئاب ، والتخفيف من القلق إذا كان ذلك ممكنا .

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي