دخول الشات الكتابي

  • شات الخليج 2

    دردشة الخليج 2

    المزيد
  • فوائد بذور المانجو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع المانجو محبوبة على نطاق واسع ، و هى ملكة الفواكه […]

    المزيد
  • فوائد عصير التين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع التين هو من فاكهة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الآسيوية . […]

    المزيد
  • فوائد الهيل الاسود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع الهيل هو ملك التوابل . ولكن بالضبط ما هو الهيل […]

    المزيد
  • علاج احتقان الانف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع احتقان الأنف هو انسداد ممرات الأنف عادة بسبب الأغشية المبطنة […]

    المزيد
   

فوائد عصير التين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع

التين هو من فاكهة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الآسيوية . شكلت هذه الفاكهة جزءا هاما من النظام الغذائي للرومان والإغريق ، ويقال انه لزيادة القوة والسرعة نظرا لقيمته الغذائية الغنية . شرب عصير التين هو بالتالي وسيلة فعالة للحصول على العناصر الغذائية لهذه الفاكهة ، هذا العصير ليس له آثار جانبية ، ويمكن حتى أن تعطى للأطفال الصغار . عصير التين عموما المتاحة في السوبر ماركت . بدلا من ذلك ، فإنه يمكن أن يصنع في المنزل بأستخدام العصارة .

الفوائد الصحية لعصير التين :
التين مغذية للغاية ، وترتبط العديد من الفوائد الصحية مع عصير التين . وفيما يلي الفوائد الصحية لشرب عصير التين .

1. ملين ممتاز وطبيعي ومحفز النوم :
التين هو مصدر كبير لفيتامين B6 ، وبالتالي التين عصير هو ملين ممتاز . يمكن شرب عصير التين في المساء أو قبل وقت النوم لعلاج الأرق . هذا هو لأنه يحتوي على التربتوفان ، واحدة من 20 الأحماض الأمينية الأساسية ، وهو محفز النوم الطبيعية . كونه ملين خفيف ، ويمكن حتى أن تعطى للأطفال الصغار .

2. يشفي التهابات الشعب الهوائية :
عصير التين هو فعال في إزالة التهابات الشعب الهوائية كما أنها بلسم للأغشية المخاطية في الحلق ويساعد في تقليل التهيج .

3. يشفي من الإمساك :
يمكن أيضا أن يستخدم عصير التين في علاج الإمساك . عصير التين جنبا إلى جنب مع حليب الشوفان يساعد في تخفيف أعراض الامساك . لهذا الغرض ، يمكنك أن تأخذ حوالي 300 مل من حليبالشوفان و 90 مل من عصير التين مع بعض مستخلص عرق السوس . وينبغي أن تستهلك بعد وقت قصير من الاستيقاظ لتخفيف سريع . وبدلا من ذلك ، مزيج من عصير التين وعصير الخوخ يمكن أيضا أن يؤخذ في الصباح الباكر لعلاج الإمساك .

4. تحارب حصوات المثانة :
يمكن أن تكون حصوات المثانة بسبب تراكم الرواسب المعدنية في المثانة . عصير التين المركز هو مصدر جيد من المعادن والمواد المغذية إلى جانب كونها منخفضة في نسبة الكوليسترول والصوديوم . وبالتالي ، فإنه يمكن أن تكون فعالة في مكافحة حصوات المثانة .

5. منشئ طبيعي للجسم :
كونه غني بالكربوهيدرات والسكريات الطبيعية ، يعمل عصير التين كبناء طبيعي للجسم . يمكن شرب عصير التين لتعزيز الحيوية الخاصة بك ، مما يتيح لك ممارسة أكثر وحرق السعرات الحرارية الزائدة . حصة واحدة من عصير التين يوفر حوالي 250 سعرات حرارية من الطاقة و 3 غرامات من البروتين . نسبة السكر عالية من عصير التين يمكن أن تغذي العضلات في سياق تجريب بينما البروتين هو بناء العضلات وبناء الجسم المغذيات . وبالتالي ، يمكن عصير التين تكون بديلا فعالا لجعل مصطنع المشروبات السلطة بناء العضلات لبناة الجسم والرياضيين .

6. يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة :
هذا العصير يساعد على فقدان الوزن بسبب محتوى الألياف العالية . وشرب عصير التين كجزء من النظام الغذائي وفقدان الوزن يساعد في خفض السعرات الحرارية غير الضرورية ولكن لا تزال تمد الجسم مع التغذية المطلوبة . في بعض البلدان ، ويستخدم مستخلص التين بدلا من السكر في الحلويات المخصصة لمرضى السكري .

7. بديل جيد لحليب الثدي :
عصير التين الطازج مماثل في تكوينه لحليب الثدي ويمكن أن تتضاعف حتى حجم الرضع في ستة أشهر . هذا هو مفيدة بشكل خاص لفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز النساء المصابات الذين لا يستطيعون إرضاع أطفالهن . عصير التين هو أيضا بديلا لأولئك الرضع الذين لديهم حساسية لمواد مثل مصل الحليب والصويا الواردة في الصيغ الرضع .

8. يمنع تحلل البقعة الصفراء :
عصير التين يمكن أن تساعد في الوقاية من الضمور البقعي أي سن الضعف الناجم عن الرؤية .

9. فوائد أخرى :
بالإضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه ، عصير التين يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، تشفي البواسير وينظم ضغط الدم .

فوائد عصير التين للجلد :
تماما مثل بقية الجسم ، الجلد يحتاج أيضا إمدادات كافية من المواد الغذائية الحيوية والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة للحفاظ على صحته . عصائر الفاكهة تلعب دورا هاما في توفير الجلد متوهج ودرء مشاكل الجلد وعصير التين ليست استثناء .

1. يشفي القروح ، البثور ، حب الشباب والبثور :
هذا العصير له خصائص شفاء جيدة ويمكن أن يشفي القروح الجلدية والبثور . تطبيق عصير التين الطازجة المهروسة على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة هي مفيدة في علاج حب الشباب والبثور .

2. يمنع علامات الشيخوخة :
يحتوي التين أيضا على فيتامين C . يعمل هذا الفيتامين كمضاد للسموم من خلال القتال الجذور الحرة التي تضر بشرتك ، وبالتالي منع علامات الشيخوخة . يمكن اتخاذها عصير التين للحصول على هذه الفوائد .

فوائد عصير التين للشعر :
يمكن أن تستهلك الفواكه التي هي عالية في بعض الفيتامينات مثل فيتامينات C و E والمعادن لتعزيز نمو الشعر . المحتوى الغذائي من عصير التين مواتية لصحة الشعر .

1. يساهم في نمو الشعر :
المغنيسيوم هو المعدن الذي يساهم في زيادة نمو الشعر وعصير التين يحتوي على كمية زيادة من هذا المعدن .

2. يساهم في تشكيل الكولاجين :
يحتوي عصير التين على الكالسيوم الذي يساهم في تكوين الكولاجين التي تشكل شعرك والجلد .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان عصير التين غني بالألياف والماء والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز . وهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم ، عصير التين هو مفيد وخاصة بالنسبة للمرأة لأنه يساعد على زيادة كثافة العظام ، وبالتالي فإنها يمكن أن تقلل من تناول منتجات الألبان للحصول على الكالسيوم اللازم . وبالتالي التين هو منخفض الدهون مثالي وأقل نسبة الكوليسترول بديلا لمنتجات الألبان . كما أنه يزيد من القوة والقدرة على التحمل ، وتشكل جزءا من النظام الغذائي للرياضيين في كثير من الأحيان .

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي