جديد الموقع
النظام الغذائي النباتي فوائد واضرار

نقدم لكم محبي موقع وشات تعب قلبي فوائد واضرار  النظام الغذائي النباتي

فى باسم يوسف مقدم البرامج الساخر المزاعم حول النظام الغذائي النباتي الذي يتبعه ويروج له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت مزاعم تحدثت عن أن هذا النظام والذي يطلق عليه Plant Based Whole Food Diet يحرم ما أحله الله سبحانه، من تناول اللحوم ومشتقاتها، الأمر الذي دعا باسم يوسف للرد على تلك المزاعم مؤكداً أنه بإمكان من يتبع هذا النظام تناول اللحوم وأن الأمر ليس تعسفياً.

وأوضح باسم يوسف في مداخلة لقناة “بي بي سي” أن نظامه الغذائي يتسم بأنه غير معالج وأقرب إلى الطبيعة، مشدداً على أن هناك فارقا بينه وبين نظام الأشخاص النباتيين أو ما يطلق عليهم Vegan.

يذكر أن يوسف روج في وقت سابق لنظام غذائي نباتي هدفه الحد من العديد من الأمراض الخطيرة لاسيما تلك التي تصيب الكبد.

وتقوم فكرة هذا البرنامج الغذائي على الامتناع تماماً عن المنتجات الحيوانية سواء اللحوم بمختلف أشكالها من لحوم حمراء أو بيضاء أو أسماك ومنتجات ألبان ودهون حيوانية ونباتية فضلاً عن الأكلات المعلبة ومنع السكر والملح والمخللات.

أما المسموح به في هذا النظام فيتمثل في جميع أنواع البقوليات والمكسرات والنشويات بما فيها الأرز والمكرونة والتوابل.

وعلى عكس ما يشاع فإن هذا النظام لا يجبر على تناول الخضراوات والفاكهة بنسبة أكبر طوال اليوم، وإنما يكتفى فيه بـ 20%، والنسبة الباقية يتم توزيعها على النشويات والبقوليات.

وكان “جروب ” Plant Based Diet Egypt حقق تفاعلاً كبيراً في فترة وجيزة ليس فقط ممن قرروا اتباع هذا النظام الغذائي ولكن من الذين شككوا في الفكرة ومدى جدواها للدرجة التي دفعت البعض للقول بأن هذا النظام الغذائي يحرم ما أحله الله وهو ما دفع باسم يوسف للرد.

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي