جديد الموقع
فوائد الزبادي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع

الزبادي ، يحتوي على مستويات عالية من البروتين والكالسيوم والفيتامينات ، وقد تم الاعتراف من قبل المجتمع الطبي بإعتباره غذاء صحي للبالغين والأطفال . الزبادي هو الذي يحتوي على كائنات الحية المجهرية ، ومفيد للجسم .

وقد أظهرت بعض الدراسات الفردية على سلالات معينة من البروبيوتيك الموجودة في الزبادي والتي يمكن أن تساعد في الحد من الالتهابات . فالزبادي مفيد وخاصة بالنسبة للأطفال ، لأنه يحتوي على العناصر الغذائية والفوائد الصحية و مكونات اصطناعية ، بالإضافة لفوائده في تعزيز وظيفة المناعة ، ويحمي الجهاز الهضمي ، ومنع ظهور الحساسية ويمكن أن تساعد في تخفيف أمراض الأمعاء الالتهابية.

فوائد الزبادي 
الزبادي يساعد على الحفاظ على العلاقة بين البكتيريا المسببة للأمراض فهو أمر بالغ الأهمية في الحفاظ على نظام صحي للمناعة؛ ويساعد على منع التسمم الغذائي والإسهال ، فضلا عن مكافحة مسببات الأمراض الغير معروف .
استخدام الزبادي بروبيوتيك يمكن أن تساعد في التخفيف من أعراض مرض التهاب الأمعاء ، والإسهال ، والإمساك ، وآلام في المعدة والغازات . كما توصي المبادئ التوجيهية الغذائية الحالية لثلاثة أكواب من منتجات الألبان كل يوم ، بما في ذلك الحليب واللبن والجبن .

يمكن للزبادي أيضا الحد من آثار الحساسية في الأطفال الصغار ، عندما تؤخذ من قبل النساء الحوامل أو الأطفال حديثي الولادة ، والتي تشجع على تطوير نظام المناعة النضج والحد من حدوث رد فعل الجهاز المناعي لمسببات الحساسية في وقت لاحق في الحياة .
اختيار الزبادي قليل الدسم ، عندما يكون ذلك ممكنا ، كما هو غذاء صحي ولذيذ ، والذي يحتوي ليس فقط على البروبيوتيك ، ولكن أيضا غني بالبروتين والكالسيوم . تناول الطعام قليل الدسم والزبادي العادي مع الفواكه الطازجة وجبة خفيفة صحية للأطفال .

وترجع أهمية الفوائد الصحية من تناول الزبادي لأطفالك”
1 . الوقاية من أمراض القلب التاجية .
2 . الحفاظ على صحة الأمعاء .
3 . سرطان المعدة المضادة .
4 . تحييد المضادات الحيوية .
5 . التغلب ومنع الإسهال و التيفوئيد والقيء .

دراسات وابحاث 
اثبتت الدراسات الامريكية ان الزبادي هو الغذاء اللذيذ والمفيد لأطفالك الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية . بل هو حل كبير للأطفال الذين لا يحبون شرب الحليب أو تناول البيض؛ من خلال تناول الزبادي اللذيذ ، فإنه يمكن أن يحصل على البروتين الذي يحتاجه جسمه من الزبادي الغني بالبروتين ، وهو ما يعني أنه يمكنك البناء على نظام غذائي غني بالبروتين دون تناول الكثير من اللحوم . عليك أن تعرف أن البروتين هو كبيرة للحفاظ على الطاقة طوال اليوم . تناول الزبادي للأطفال جيد جدا في حماية عظامهم كما ان اللبن غني جدا في الكالسيوم . ويساعد الزبادي للحفاظ على الوزن وفقا لدراسة جامعة واشنطن التي تبين أن استهلاك اللبن يؤدي إلى مزيد من الامتلاء ، كما ان تناول الزبادي هو اتباع نظام غذائي صحي للأطفال مما يساعدهم على تناول كميات أقل ، تزن أقل ، ثم يشعر على نحو أفضل . الزبادي يحتوي على الكائنات الحية التي تلعب دورا هاما في تنظيم الجهاز الهضمي لأطفالك ومنع الإسهال والإمساك .

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي