جديد الموقع
فيتامين E للبشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع

فيتامين E هو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والمضادة للأكسدة التي لا غنى عنها للحفاظ على صحة الجلد . فيتامين e يحدث بشكل طبيعي فإنه ليس مركب واحد ، بدلا من ذلك ، فإن فيتامين E يحتوي على مجموعة من الجزيئات مع الهياكل ذات الصلة ، والبعض منها قد تكون لها خصائص فريدة من نوعها في الجلد . يتم العثور أيضا على فيتامين E كما تقارن فيتامين (ه) التي تزيد من الاستقرار ولكن تتطلب التمثيل الغذائي للتنشيط . حيث يتم توفير فيتامين E عادة على الجلد من خلال الزهم .
يمكن تطبيق الموضعية أيضا لتوفير الجلد مع فيتامين E ويمكن أن توفر أشكال فيتامين E المحددة التي لا تتوفر من النظام الغذائي . ومضاد للأكسدة ، وفيتامين E يتفاعل في المقام الأول مع أنواع الاكسجين التفاعلية . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن لفيتامين (ه) أيضا امتصاص الطاقة من الأشعة فوق البنفسجية (UV) . وبالتالي ، فإنه يلعب دورا هاما في الحماية بفعل الضوء ، ومنع الأشعة فوق البنفسجية التي يسببها الجذور الحرة لتلف الجلد . فيتامين E قد يكون له أيضا ذات الصلة لمضادة لل التهابات في الجلد .

أشكال فيتامين E
مصطلح “فيتامين E” لا يشير إلى جزيء واحد ولكن لفئتين من الجزيئات مع هياكل مماثلة و الخصائص المضادة للأكسدة ، التي تضم أسرة مكونة من ثمانية مواد . التوكوفيرول هي الشكل الأكثر وفرة من فيتامين E في الجسم ، ويتألف من أربعة أشكال مختلفة (ألفا ، بيتا ، غاما ، دلتا توكوفيرول) . توكوتريينولس ، والتي توجد في الجسم إلى حد أقل ، وتوجد أيضا في أربعة أشكال مختلفة (ألفا ، بيتا ، غاما ، ودلتا tocotrienol) . على الرغم من التوكوفيرول وتوكوتريينولس متاحة من النظام الغذائي ، وألفا توكوفيرول هو الشكل الأساسي لفيتامين E ، بينما وجد ان الاحتفاظ بها في الجسم ، ونظرا لخصوصية وجود وسائل النقل لبروتين ألفا توكوفيرول .

فيتامين e للبشرة
من المعروف أن فيتامين E هو جيد لبشرتك ، ولكن الكثير من الناس لا يمكن أن يعلموا بالضبط ما تفعله هذه المواد الغذائية – فيتامين E هو مضاد للأكسدة التي تحمي وتصلح بشرتك .
المواد المضادة للاكسدة هي العوامل التي تحييد على تأثير أكسدة الجذور الحرة ، والتي هي عبارة عن جزيئات التي تلف الكولاجين وجفاف الجلد مع الخطوط الدقيقة والتجاعيد .

المواد المضادة للاكسدة تحييد الجذور الحرة وتمنع تلف الخلايا من الحدوث . فيتامين E هو واحد من أقوى المواد المضادة للاكسدة ، ولكن لا يمكن لجسمك إنتاجه ، وهو ما يعني أن يكون لديك للتأكد من أنك تحصل على ما يكفي من هذه المغذيات القيمة في النظام الغذائي الخاص بك . ويمكن تناول الأطعمة العالية في فيتامين E لتناول المكملات الغذائية إذا كنت لا تستطيع الحصول على ما يكفي من خلال الاستهلاك الغذائي الخاص بك ويمكن أن تساعد في منع الشيخوخة المبكرة للجلد الخاص بك ، والأضرار التي تلحق بالحمض النووي الخاص .

تشير الدراسات إلى أن تناول فيتامين E على المدى الطويل يمكن أن يقلل حتى حروق الشمس بعد التعرض لإشعاع UVB . هذا لا يعني أن تناول الفيتامينات أو التطبيق الموضعي لفيتامين E سوف يسمح لك التعرض بأمان لأشعة الشمس لفترة طويلة ، ولكنه يمكن أن يساعد بشرتك في البقاء أكثر صحة وأكثر ليونة من خلال ضمان الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين المضاد للأكسدة .

المحتوى والتوفر
فيتامين E هو الأكثر وفرة لمحبي للدهون المضادة للأكسدة الموجودة في الجلد البشري . في البشر ، ومستويات من فيتامين E في البشرة أعلى من الأدمة . على الرغم من أن الشكل السائد من فيتامين E في الجلد من الأفراد هو ألفا توكوفيرول ، الذي قد يحتوي أيضا على كميات قابلة لقياس الجلد من أشعة غاما توكوفيرول وغيرها من التوكوفيرول المستمدة من النظام الغذائي وتوكوتريينولس .
فيتامين E يتراكم الأول في الغدد الدهنية قبل أن يتم تسليمها إلى سطح الجلد من خلال الزهم . بعد الابتلاع عن طريق الفم ، ويستغرق سبعة أيام على الأقل قبل محتوى فيتامين E من الزهم يتم تبديل ، ويفرز الزهم الى السطح من الطبقة القرنية ، حيث يركز في الدهون المصفوفة خارج الخلية الغنية من هذه الطبقة . نظرا لطبيعته محبي الدهون ، فيتامين E يمكن أيضا ان يخترق جميع طبقات الجلد الكامنة وراءه .مع العلمان مستويات فيتامين E للجلد هي الأعلى في الأشخاص الذين يعانون زيادة إنتاج الزهم ، وكذلك في أنواع البشرة التي تنتج بشكل طبيعي للمزيد من الزهم (على سبيل المثال ، “الجلد” الزيتية على الوجه مقابل جفافا الجلد على الذراع) .
التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو الأوزون يخفض محتوى فيتامين E في الجلد ، وخاصة في الطبقة القرنية . تركيزات فيتامين E في البشرة للإنسان ينخفض أيضا مع العمر . بنية البشرة تتغير مع التقدم في العمر ، وهذا قد يكون راجعا إلى زيادة تغلغل الأشعة فوق البنفسجية من هذه الطبقة .

نقص فيتامين E
نقص فيتامين E قد تؤثر على وظيفة الجلد ، ولكن هناك القليل من الأدلة على الدراسات البشرية . وقد تم الإبلاغ عن نقص فيتامين E في الفئران أنه يسبب تقرحات الجلد والتغيرات في الجلد الكولاجين عبر الربط ، ولكن السبب الكامن وراء هذه الآثار غير معروف .

دراسات وابحاث 
أظهرت البحوث الامريكية ان الدور الأساسي لفيتامين E في الجلد لمنع الضرر الناجم عن الجذور الحرة و أنواع الاكسجين التفاعلية ، وبالتالي ، فإن استخدام فيتامين E في منع الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية . وقد درس على نطاق واسع على الرغم من أن الجزيئات في فيتامين E يمكن أن تمتص الضوء في الطيف فوق البنفسجية ، ويعتبر “واقية من الشمس” لنشاط فيتامين E المحدودة نظرا لأنه لا يمكن أن تمتص ضوء UVA أو الضوء في أطوال موجية أعلى من الطيف فوق البنفسجية . وبالتالي ، ويعزى تأثير فيتامين E لدوره بوصفه الدهون القابلة للذوبان المضادة للأكسدة .
العديد من الدراسات في نماذج الثقافة الخلية (في المختبر قد وجدت الدراسات) آثار وقائية من فيتامين E للجزيئات على خلايا الجلد ، ولكن هذه النماذج لا إعادة للبنية المعقدة من أنسجة الجلد . لذلك ، في الجسم الحي هناك حاجة لدراسات .

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي