جديد الموقع
فيتامين D للشعر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخواني نقدم لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع

فيتامين (د) فضلا عن غيره من الفيتامينات يلعب دورا حيويا في الصحة العامة من جسمك وخاصة لفقدان الشعر ، لذلك عليك الاهتمام والربط بين هذا الفيتامين وتساقط الشعر .
لتحقيق الاستفادة القصوى من جهود الوقاية الخاصة بك ، فمن المهم أن تجمع كل البيانات الممكنة .

فيتامين (د)
فيتامين (د) ويسمى أحيانا “فيتامين أشعة الشمس” لأنه يتم إنتاجه بشكل طبيعي في الجسم عند التعرض لأشعة الشمس .
يصف فيتامين د لمجموعة من مركبات الستيرويد مثل التي تذوب في الدهون ذات الصلة . وهناك خمسة عناصر من هذه المجموعة المعروفة والتي يتم تحديدها على أنها فيتامين D1 خلال D5 . ومع ذلك ، فإن أهمها فيتامين D2 و D3 .
في نهاية المطاف ، يستخدم فيتامين (د) في الأدبيات الطبية للإشارة إلى فيتامين D2 أو D3 أو كليهما . ومن المعروف أن هذين الشكلين من أشكال فيتامين ك كالسيفرول .
منذ ان تم تصنيعه لفيتامين D2 أو إرغوكالسيفيرول من إرغوستيرول ، فهو مركب لا توجد في الفقاريات ، ولا يمكن تناولها بدلا من إنتاجها في البشر .
فيتامين D3 أو كوليكالسيفيرول ، يتم تصنيعه في الجلد من ديهيدروكوليستيرول 7 على أشعة فوق البنفسجية .
يتم نقل فيتامين D من جسم الإنسان إلى الكبد حيث يتم تحويلها إلى كالسيديول ، وهو طليعة الهرمون .
يتم تحويل كالسيديول فقط للكالسيتريول ، وبشكل نشط من فيتامين (د) ، في الكلى أو من خلايا الجهاز المناعي .ويمكن الربط بين فيتامين D والبروتين التي تحتاج إليه .
فيتامين D هو معروف بأنه ضروري لانقسام الخلايا والتمايز . كما أنه يسهم في الجهاز المناعي .
ومع ذلك ، فإن الدور الرئيسي للفيتامين (د) هو تنظيم مستويات الكالسيوم والفوسفات في الجسم ، ويحافظ فيتامين D في توازن الكالسيوم من خلال تشجيع امتصاصه في الأمعاء ، وتعزيز إعادة امتصاص المعادن في العظام وتحفيز الغدة الدرقية لتنظيم مستويات المصل من الكالسيوم .

نقص فيتامين (د)
نقص فيتامين (د) يؤدي إلى تمعدن العظام غير لائق ، وهذا يعني أن المعادن الضرورية لصحة العظام مثل الكالسيوم تضيع بدلا من اكتسابها . وبالتالي ، تصبح العظام لينة وهشة . وهما الأكثر شيوعا من مظاهر لين العظام في الكبار والكساح عند الأطفال .
نقص فيتامين D أيضا في أمراض أخرى مثل الروماتويد والتهاب المفاصل ، ومرض السكري الأحداث ، و التصلب المتعدد ، ومرض باركنسون ومرض الزهايمر وبعض أنواع السرطان .

كيف يعمل فيتامين (د) لعلاج تساقط الشعر 
وقد أشارت الدراسات لسنوات عن اهمية فيتامين (د) وكيف يلعب دورا في حالة الجلد الواحد . قلة من الناس يدركون العلاقة بين كيفية وجود بشرة صحية على فروة رأسك والتي يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر وتحفيز إعادة نموه .
هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب أن تعرفها عن ارتباط فيتامين (د) وتساقط الشعر:
• يعتقد أن فيتامين (د) يساعد في تقليل فقدان الشعر بسبب قدرته على تحفيز بصيلات الشعر . فيتامين (د) هو المسؤول عن تفعيل الخلايا داخل رمح الشعر أيضا . وعلى صحة الخلايا ، وصحة الشعر .
• تشير التقارير إلى أن أغلبية الناس يعانون من فقدان الشعر بسبب نقص فيتامين (د) .
• وقد أظهرت الدراسات لنتائج إيجابية للعديد من مرضى العلاج الكيميائي الذين كانوا يعانون من تساقط الشعر وشهد بدوره حولها عند استخدام الهلام الموضعي الذي يحتوي على فيتامين D .
• زيادة كمية من فيتامين (د) يعني أيضا أنك يمكن أن تحسن نوعية الشعر الذي ينمو أيضا .

الشعر الصحي لا يحتاج فقط للبروتين من المواد الغذائية ، بل يحتاج الشعر ايضا إلى العديدإلى الحديد وفيتامين E . والمعادن مثل السيلينيوم . والنحاس . و المغنيسيوم و فيتامين d لتساعد على الحفاظ على شعرك في حالة جيدة .

“إن أفضل مصدر للحديد في النظام الغذائي الخاص بك هو اللحوم والمحار . بينما هناك مشاكل مع تناول الكثير من لحم البقر . والأسماك مع ان كلها مصادر جيدة .
وتشمل المصادر النباتية الجيدة من الحديد والحبوب المحصنة . وفول الصويا . وبذور اليقطين والفاصوليا البيضاء و العدس . والسبانخ . المشكلة مع الحديد من مصادر غير حيوانية هو أن الجسم يمتص الحديد بكفاءة أقل من النباتات . “فمن الممكن أن يتبع نظام غذائي نباتي مع الالتفات الى الحديد .
النصيحة: عليك بالتحدث مع طبيبك حول النظام الغذائي الخاص بك . واسأل عن اختبار الحديد حتى يمكن أن يحقق على ما إذا كان يجب النظر في اتخاذ تكملة الحديد .

على الرغم من أن الأدلة لا تزال غير واضحة . وتشير بعض الدراسات إلى أن فيتامين (د) قد يكون له دور في دورة الشعر . بينما يمكننا الحصول على فيتامين D من أشعة الشمس .ولكن لاينصح بالتعرض الكثير لأشعة الشمس وخاصة لأمراض الجلدية والتناسلية .
يمكنك أيضا الحصول على فيتامين (د) من الأطعمة مثل الحليب المدعم وعصير البرتقال . والحبوب . ولكن . وفقا لبعض الدراسات . فناك العديد من الأميركيين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين D ” . والجرعة الموصى بها هي الفعلية وتوصي بالتحدث مع طبيبك حول احتياجات لفيتامين D الخاص وما إذا كان أو لا يجب عليك تناول المكملات .

هل المكملات ضرورية للشعر
“أي نقص في فيتامين سوف يسبب فقدان الشعر كل الفيتامينات مهمة – B . C . E .” كما تقول كارولين يعقوب . دكتوراه في الطب . مؤسس والمدير الطبي لجراحة التجميل والأمراض الجلدية في شيكاغو .
ولكن هذا لا يعني . كما أنها وغيرهم من الخبراء يشيرون إلى أن كنت بحاجة لشراء المكملات الخاصة لشعرك .
“إن أفضل مصدر للمغذيات التي تحتاج إليها . هو . والنظام الغذائي الصحيح المتوازن بشكل جيد .”
أنه كثيرا ما يطرح حول إضافة الزنك أو البيوتين لملاحق اتباع النظام الغذائي . كما يمكن ان تحقق مستويات الزنك أو البيوتين في المرضى . ولكن من الصعب جدا في النظام الغذائي الأميركي لتلك الأشياء لتصبح ناقصة . وأنه لم يكن هناك أي دليل جيد على أن أخذ مكملات الزنك أو البيوتين في الواقع يقدم أي فوائد للشعر .”

دراسات وابحاث 
وجدت العديد من الدراسات أن فيتامين (د) قد يساعد في تنشيط نمو الشعر . ومع ذلك . فإن فيتامين D صعب الحصول عليه من بعض الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي . وعلى الرغم من الجلوس تحت اشعة الشمس لبضع دقائق يوميا فإه يمكن أن تساعد جسمك على انتاج المزيد منها . كما ذكر العديد من الخبراء في تقديم المشورة ضد زيادة التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة مع الحفاظ على النسبة الجيدة يوميا وهي 1.000 وحدة دولية من فيتامين (د) .

فقدان الوزن . وفقدان الوزن السريع وخصوصا من اتباع نظام غذائي تقييدي . يمكن أن يسبب فقدان الشعر . كما ذكرت الابحاث ان المرأة عند اتباعها نظام غذائي صارم يعتمد على الحرمان من السعرات الحرارية وفقدان الوزن بسرعة كبيرة فإنه يؤثر على الشعر بصورة كبيرة ويؤدي إلى فقدانه . كما يمكن لفقدان الوزن أيضا التأكيد على الجسم . والتي تساهم أيضا في فقدان الشعر . “حتى لو كنت على فقدان الوزن ببطء شديد على البرنامج التي وافق عليه الطبيب . بينما لا يزال بإمكانك أن يرتبط مع تساقط الشعر .

و هنا تكون نقطة النهاية أتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم .. مع سائر حبي و تقديري لكم مع تحيات موقع وشات تعب قلبي